سياسة النزاهة الأكاديمية

النزاهة الأكاديمية المطلقة في جميع المشاريع الأكاديمية متوقعة من كل متدرب يتدرب في مركز عين القيادة .

وترتكز القيم الأكاديمية الأكثر أهمية على مفهوم الصدق مع احترام الجهود الفكرية للفرد والآخرين ويفترض من المتدربين والمدربين وأعضاء مركز عين القيادة التمسك بهذه المسؤولية وتعزيز هذه القيم.

وهذه المذكرة تعنى تحديدا مع سلوك المتدربين في المنصة ، فالمركز لديه سياسة عدم التسامح مطلقا مع الغش والتزوير والانتحال وأي انتهاك آخر لقانون النزاهة . ومن الأمثلة على انتهاكات قانون النزاهة الأكاديمية ما يلي:

الطلاب الذين ينتهكون قواعد الامتحان، وخاصة التزام الأمانة الأكاديمية، ربما يُطلب منهم الانسحاب من الدورة ، والطلاب الذين يفشلون في اتباع الإرشادات اللازمة أثناء حضور امتحان ما سيخضعون لإجراءات تأديبية .

وأثناء انعقاد امتحان ما ، لا يُسمح للطلاب بالتواصل مع بعضهم البعض . ولا يُسمح لهم الاحتفاظ بكتب أو أوراق ، أو الرجوع إلى أي كتب أو أوراق ، دون إذن صريح من المدرب .

استخدام عمل الآخرين كأنه عمل الشخص.

لا يسمح التواصل بين المتدربين من خلال الوسائل الإلكترونية بخصوص ما يتعلق بالاختبارات ، أو أي شكل آخر من أشكال النقل ، ولا يسمح بتقديم مساعدات دون إذن صريح من ادارة المركز.

اليات منع الغش :

يعتمد مركز عين القيادة نموذج لمتابعة اداء وانشطة الطلاب على الانظمة الالكترونية من خلال  عدة اجراءات الكترونية تعمل وبشكل متكامل لتقديم تقارير حول متابعة المتدربين .

يتم متابعة ورصد دخول المتدربين على الانظمة الالكترونية وتسجيل وقت حضور المحاضرات كامله .